التفوق الأكاديمي والإنجازات
- المعدل التراكمي 3.7 فأعلى.
- ألا يتعرض لحرمان مؤقت داخلي أو فصل من المدرسة.
- الطلاب الذين يحصلون على هذا التميز يحصلون على شهادة تقدير في نهاية كل فصل دراسي.
أحد الأهداف الرئيسة لهذه السياسة هو الترويج والحفاظ على السلوك الجيد وتجنب السلوك السيء ،فهناك جانب هام من الانضباط الجيد هو المعرفة والاحترام المتبادل لأي معايير متفق عليها.
يعمل الطلاب بشكل أفضل داخل الأنظمة التي لها أبعاد حازمة وتتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف ،ومن خلال التطبيق الجيد ودعم النظام القائم نحتاج أيضًا إلى استخدام العقاب على أقل مستوى ،بعض الأمثلة الإيجابية في المدرسة :
-التعزيز اللفظي والكتابي بصورة إيجابية للطلاب الذين يقدمون عملًا أو سلوكًا جيدًا ( يمكن كتابة ملاحظات في دفتر الطالب عن العمل والسلوك إذا كان ذلك مناسبًا )
-يمكن للمعلمين استخدام دفاتر الواجبات للتواصل مع المنزل بخصوص الأشياء التى تظهر الإنجازات.
-التعزيز العام والعرفان يمكن أن يعطى في أماكن متعددة خلال اليوم الدراسي : وقت الصف وطابور الصباح واللقاءات.
-عرض عمل الطلاب الذي يظهر تميزهم يمكن استخدام ذلك كمكافأة بواسطة المعلمين.
-المدح والتشجيع بواسطة المعلمين بقدر الإمكان بإرسال رسائل للمنزل لتهنئة هؤلاء الطلاب لتميزهم.
-في يوم شهادات التقدير يمكن أن تسمى المواد الدراسية ويحصل الطلاب على مكافأة على شكل شهادات تقدير وكتب للفائزين .
-بالإضافة إلى ذلك فإن فصولنا لديها نظام سلوكي يسمى ” اسع للنجوم “خلال اليوم الدراسي تتحرك النجوم من أعلى لأسفل في لوحة التفوق على أساس سلوكيات وأخلاق كل طالب.
السلوك الجيد يجعل النجمة تتحرك للأعلى مستوى واحد وبالعكس السلوك الغير ملائم يتسبب في نزول النجمة مستوى واحد.
-خلال الاجتماع الشهري يتم مكافأة الطلاب الذين حصلوا على أكبر عدد من النجوم بسلوكهم الجيد ، هؤلاء الطلاب الذين يتم اختيارهم في نهاية الشهر يحصلون على شهادة تقدير خلال الاجتماع الشهري ، وقد أثبت نظام المكافآت نجاحه كوسيلة ممتازة للتحفيز.